دخول المتدربين

مساعدة وتعليمات

يمكنك التسجيل في أكاديمك بشكل ميسر وسهل ودون أي شروط، إذ أنه من خلال تعبئة بيانات التسجيل ووضع المتدرب (اسم المستخدم ورقم سري خاص به) يكون قد أكمل إجراءات التسجيل في أكاديمك.

من الضروري الدقة في كتابة الاسم باللغتين؛ وكتابة البريد الإلكتروني بشكل صحيح؛ والدقة أيضا في كتابة رقم الهاتف الجوال.

كما يمكنك الالتحاق بعد تسديد الرسوم بأي دورات أو دبلومات والتقدم للاختبار الإلكتروني دون أي شروط؛ وذلك من خلال صفحتك التدريبية، حيث أن التدريب في أكاديمك عن بعد يعتمد على الكفاءة لدى المتدرب وليس المدة الزمنية كما في التدريب التقليدي.

التسجيل في أكاديمك متاح دون تحديد للمؤهل الذي حصل عليه المتدرب (متوسط – ثانوي – جامعي – دراسات عليا) ، كذلك لا يوجد شروط تحديد اختيارك لدورة / أو لدورات معينة، إذ يمكن لمن يعمل في إدارة الخدمات المصرفية أو البنوك أن يسجل في دورات الإعلام، وبالإضافة إلى ذلك فإنه لا يوجد أي شروط بخصوص العمر أو الجنس أو البلد.

يمكنك إتاحة الفرصة لميولك ورغبتك في التنوع في الدورات التي تسجل فيها، بل إن ذلك يضفي إلى معرفتك ومعلوماتك قوة وشمولية. فإن كنت تعمل / أو تتخصص في مجال الخدمات الصحية، أو الخدمات الفندقية . فإنه لا يوجد ما يمنعك من التسجيل في دورة اللقاء الصحفي أو في الدورات التربوية والتعليمية.

كما أن موقع أكاديمك للتدريب عن بعد يقدم عدد من الدورات والدبلومات العامة والتي تناسب كافة التخصصات والاهتمامات، ومن ذلك دورات التطوير الذاتي والدورات التقنية، ودورات العلاقات العامة وإدارة الوقت وضغوط العمل.

يمكنك إضافة أي دورات أو دبلومات أخرى إضافية ومن خلال صفحتك التدريبية مباشرة، حتى وإن لم تتقدم للاختبار الإلكتروني في الدورة الأولى، إذ لا يوجد تعارض بين التسجيل في الدورات شريطة استخدام نفس بيانات التسجيل الخاصة بك.

هناك عدة عوامل ننصحك بمراعاتها عند اختيار الدورات أو الدبلومات التي ستتدرب / أو تنضم إليها:

  • دورات ودبلومات التطوير الذاتي أو الدورات الخاصة برفع الكفاءة الذاتية والمهارات الحياتية التي تشمل جوانب عدة في حياتنا العملية والعلمية، وترفع كفاءة أدائنا وتزيد من فرص النجاح في قراراتنا وممارساتنا.
  • التخصص العلمي أو المهني الذي ستعمل به مستقبلاً وبالتالي فإن الدورات والدبلومات في نفس المجال تضيف إلى تمكنك العلمي والمهني قوة وجدة.
  • مجال عملك الحالي والحاجات التطويرية التي تلزمك للوصول إلى الإبداع في مجال عملك.
  • الميول والرغبة الموجودة لديك بغض النظر عن مجال العمل أو التخصص ، فقد يكون الإنسان لديه الرغبة في زيادة معارفه أو مهاراته حول موضوع ما يكون خارج إطار العمل المهني الذي يمارسه.

يمكنك تصفح الصفحة التعريفية لكل دورة ولكل دبلوم دون اشتراط تسديد الرسوم، وبالتالي يتحي لك ذلك تحديد الدورات والدبلومات التي تناسب متطلباتك، ويكون ذلك من خلال صفحتك التدريبية

بعد اضافة الدورات والدبلومات التي تناسبك وتلبي احتياجاتك التدريبية إلى صفحتك التدريبية؛ فإنه يمكنك تسديد الرسوم من خلال الحسابات المتاحة لتسديد الرسوم؛ بعد ذلك تدخل بياتا التسديد من خلال صفحتك التدريبية، عند ذلك يقوم فريق خدمات التدريب بالتأكد من تسديد الرسوم وتفعيل الدورات والدبلومات المحددة، وتكون بعد ذلك متاحة لك من خلال صفحتك التدريبية، علما بأن جميع المواد العلمية في الدورات والدبلومات عبارة عن ملفات PDF.

سيكون متاح الاختبار الالكتروني للمتدرب في ل الدورات والدبلومات من خلال الصفحة التدريبية، وبإمكانه أن يختبر في أي وقت، علما بأن الاختبار الالكتروني يقدم من خلال صفحة المتدرب، وهو عبارة عن بنك أسئلة يتم اختيار 25 سؤال بشكل عشوائي وبشكل يمثل مكونات ومحتويات المادة العلمية، وفي حالة الفشل في اجتياز الاختبار بإمكان المتدرب التقدم مرة أخرى من خلال صفحته التدريبية وستظهر له أسئلة مختلفة لقياس تمكنه من المادة العلمية.

والاستفادة منها مباشرة بعد التسجيل واختيار الدورة وذلك عبر الموقع مباشرة كما يمكنك تحميل المادة التدريبية ثم حفظها على جهازك والاطلاع عليها وقراءة المادة التدريبية والاستفادة منها في حدود الدورة التدريبية على مدار الساعة كما يمكنك تحميل المادة أكثر من مرة.

لا يوجد شروط تحديد مدة معينة لانهاء الدورات أو الدبلومات او الاختبار الالكتروني، فيمكن التسجيل والاختبار في اي وقت ، دون وجود حدود للمدة الفارقة بين التسجيل والاختبارات .

يمكن للمتدرب إعادة الاختبار الإلكتروني في حالة عدم اجتيازه للاختبار الإلكتروني ولأكثر من مرة، حيث تم إيجاد نماذج اختبارات عدة يم الاختيار بشكل عشوائي بينها، وبالتالي تتنوع الأسئلة للتأكد من تمكن المتدرب من امتلاك المهارة والمعرفة للمادة المحددة.

يمكن للمتدرب الحصول على شهادة تثبت انهاءه للدورة التدريبية أو الدبلوم التدريبي وذلك بعد حصوله على 60% فأكثر.

بعد اجتياز المتدرب للدورات التدريبية أو الدبلومات وإنهائه للاختبار الإلكتروني، فإنه مباشرة وخلال وقت وجيز يتم اصدار شهاداته ويمكنه تحميلها من خلال صفحته التدريبية، حيث سيكون أمام كل دورة أو دبلوم أيقونة (تحميل الشهادة)، حيث ستكون عبارة عن ملف PDF، ويمكنه تحميلها إلى جهازه الحاسوبي وطباعتها سواء بالألوان أو بشكل عادي، كما يمكنه إعادة تحميلها بشكل مستمر متى ما رغب بذلك عبر صفحته التدريبية.

أما في حالة رغبته بالحصول على الشهادة مطبوعة عبر شركة البريد السريع DHL ، فإنه يمكنه ذلك وبشكل إضافي حيث يتطلب ذلك رسوم اصدار لكل دورة أو دبلوم وسترسل عبر شركة DHL، وستصلك بإذن الله تعالى خلال أربعة أيام على عنوانك المدخل في صفحتك التدريبية.

تكتب الشهادة باللغة العربية واللغة الإنجليزية، وتتضمن الشهادة اسم المتدرب كما أدخله في بيانات التسجيل، وعنوان الدورة التي اختارها المتدرب، وتاريخ اجتيازه للاختبار الإلكتروني، وتحميلها على صفحتك التريبية ليتاح لك تحميلها وطباعتها (نموذج الشهادة).

تطبع الشهادة بعد اجتياز الاختبار الالكتروني وتحمل على صفحتك التدريبية على شكل ملف PDF، ويمكنك طباعتها وتحميلها إلى كمبيوترك الخاص، ويمكن تكرار تحميها وطباعتها، حيث ستكون متاحة بشكل مسترم في صفحتك التدريبية.

أما في حالة رغبته بالحصول على الشهادة مطبوعة عبر شركة البريد السريع DHL ، فإنه يمكنه ذلك وبشكل إضافي حيث يتطلب ذلك رسوم اصدار لكل دورة أو دبلوم وسترسل عبر شركة DHL، وستصلك بإذن الله تعالى خلال أربعة أيام على عنوانك المدخل في صفحتك التدريبية.

تشير الشهادة إلى إثبات امتلاك المتدرب على المهارات والمعارف اللازمة لذلك في موضوع أو مجال الشهادة، وبالتالي تمكنه من اثبات ذلك في مجال عمله الحالي والمنافسة والتفوق فيه، أو من خلال التقدم على وظائف أو ترقيات أو ترفيعات في تخصص معين، علماً بأن الشهادة معتمدة من موقع ( أكاديمك للتدريب والتعليم عن بعد)، ويمكن التأكد من صحة الشهادة باستخدام ارمز التحقق وادخاله في ايقونة التحقق من صحة الشهادة.

تسهيلاً من أكاديمك في توفير فرص التدريب والتعليم عن بعد على اختلاف المؤهل أو الجنس أو البلد، لذلك أتاحت فرص عدة لتسديد الرسوم الخاصة بدورات ودبلومات أكاديمك، ويمكن تسديدها من خلال عدة طرق إلكترونية وتقليدية سهلة وميسرة، ويمكن التعرف عليها من خلال الصفحة التدريبية الخاصة بك أو خلال التواصل مع خدمات التدريب في أكاديمك.

من الضروري والمهم الاحتفاظ ببيانات التسديد أوالإيداع أوالتحويل والتي تحتوي على أرقام وتاريخ الإيداع وبيانات العملية المصرفية.

  • ملاحظات هامة:

  • نرجو الدقة عند تعبئة بيانات التسجيل.
  • الاحتفاظ برقم المتدرب وبيانات الدخول والرقم السري.
  • تقوم أكاديمك للتدريب عن بعد بإرسال عدة رسائل هامة وأساسية في التعامل مع البرنامج، لذا يجب الاطلاع بشكل مستمر على بريدك الإلكتروني، والاحتفاظ بتلك الرسائل.
  • إتباعك للتعليمات بشكل دقيق يمكننا من خدمتك بشكل متميز.

أكتب استفسار أو سؤال أو ملاحظة تود إدراجها في هذه الصفحة

القائمة البريدية

إنظم لقائمة أكاديمك البريدية ليصلك جديد الدورات والدبلومات

خدمات المتدربين

00962795625095

acdemic_707077@yahoo.com

أوقات الدوام من الساعة 10 صباحا ولغاية الساعة 4 عصرا بتوقيت مكة المكرمة عدا الجمعة ويمكن التواصل خارج أوقات الدوام عبر sms

مدونات أكاديمك

جميع الحقوق محفوظة أكاديمك للتدريب والتعليم 2011